آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

الرحلة الثالثة : بريطانيا

الرحلة الثالثة : بريطانيا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

معركة ووترلو الشهيرة عام 1815م الخداع طريق العائلة "الكريمة"!!




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القصة عن خطورة نظام تبادل المعلومات؛ معركة ووترلو الشهيرة ( بين الفرنسيين و الانجليز )
وحدث أن انتهت موقعة "ووترلو" بانتصار إنجلترا على فرنسا، وعلم الفرع الإنجليزي للعائلة من خلال شبكة المعلومات بهذا قبل أي شخص في إنجلترا كلها،
فما كان من "ناثان" إلا أن جمع أوراق سنداته وعقاراته في حقيبة ضخمة، ووقف بها مرتديًا ملابس رثة أمام أبواب البورصة في لندن قبل أن تفتح أبوابها، ورآه أصحاب الأموال، فسألوه عن حاله، فلم يجب بشيء. وما إن فتحت البورصة أبوابها حتى دخل مسرعًا راغبًا في بيع كل سنداته وعقاراته، ولعلم الجميع بشبكة المعلومات الخاصة بمؤسسته، ظنوا أن معلومات وصلته بهزيمة إنجلترا.
و كذالك نشر فرع العائلة اشاعة بأن الفرنسيين فازوا في الحرب و قادمون لاحتلال لندن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فسارع الكل يريدون بيع سنداتهم وعقاراتهم و بخسارة كبيرة كي يفروا بأموالهم قبل قدوم الفرنسيين ومن ثَم أسرع الجميع وأسرع "ناثان" من خلال عملائه السريين بشراء كل ما عرض حيث كان فعلياً هو الشاري الوحيد من خلال عملائة السريين ، وعندما وصلت أخبار انتصار إنجلترا على فرنسا، وعادت الأسعار إلى الارتفاع؛ أكثر من السعر العادي بسبب كثرة الطلب. فبدأ يبيع من جديد، وحقق بذلك ثروة طائلة.
صار ناتان روتشيلد بخلال 34 ساعة امبراطورا يمتلك كل شئ ( 6 مليار دولار في هذا الوقت )

(((شوف لو أنتصر الفرنسيين لكان الفلم ببورصة باريس بدل لندن --- رب هزيمة لها منفعة)))

ناتان روتشيلد الامبراطورا مالي للدرجة التي جعتله يقول


لم يعد يعنيني من قريب أو بعيد من يجلس على عرش بريطانيا، لأننا منذ أن نجحنا في السيطرة على مصادر المال والثروة في الإمبراطورية البريطانية، قد نجحنا بالفعل في إخضاع السلطة الملكية لسلطة المال التي نمتلكها"..




أنه الداهية مؤسس الفرع الإنجليزي لعائلة روتشيلد،

قال الله تعالى:
{إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ *وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ* قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلَا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ* فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ*وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ*فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ} [القصص76-81].


سؤال يا ناثان أين أنت من مالك الأن؟ ------------- هل مالك معك لكي ينفعك حيث أنت الأن؟
سؤال يا ناثان أين أنت من عملك الأن؟ ------------- هل أنت راض عن عملك حيث أنت الأن ؟
سؤال يا ناثان أين أنت من هدفك الأن؟ ------------- هل أنت راضي عن هدفك حيث أنت الأن؟


المراكز و و الألقاب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أبن ناثان

ليونل روتشلد أول من أنتخـَب إلى مجلس العموم البريطاني وكان اليهود حتى ذلك الوقت ممنوعين من الجلوس في قاعة مجلس العموم بسبب قسم اليمين المسيحي و لكن رئيس الوزراء اللورد جون رسل مقترح قانون معوقات اليهود
بعد صراع طويل حقق موافقة دخولة مجلس العموم ليشغل مقعده إلا أنه رفض أن يحلف على الكتاب المقدس المسيحي، بل فقط على التوراة. وقد سـُمـِح بذلك، ولكن عندما لم يتلو القسم "حسب الإيمان الحقيقي لمسيحي" ، فقد طـُلِب منه أن يغادر القاعة.

((( آل روتشيلد يهود و يفتخرون بيهوديتهم)))

و بعدها بأنتخابات دخل و أقسم القسم اليهودي و أسم الرب أستخدم التعبير العبري له

(((اللغة العبرية كانت شبة منقرطة في ذالك الوقت و أستعملها ليونل رغم كل المعوقات ---- و أحنا اليوم نصف الكلام إذا ما كان أجنبي منقول على الشخص المتكلم متخلف)))

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و بعدها أصبح أبن ليونل ( ناثان روتشلد) أول عضو يهودي في مجلس اللوردات بعد البرلمان . (((لم يتخلوا عن يهوديتهم من أجل أي مكسب)))

بعد أن كسبوا آل روتشيلد المال كسبوا الأسم و المركز و اللقب رغم المعوقات كونهم يهود بسبب القانونين ضدهم بذالك الوقت و بدائوا يفرضوا أنفسهم على العالم كسادة.

ملاحظة:

ومنذ إنشاء بنك انجلترا، عانت إنجلترا أربع حروب مكلفة وبلغ إجمالي الدين الآن 140,000,000 £ (مبلغ طائل تلك الأيام).

فمن أجل سداد دفعات الفائدة للبنك، وضعت الحكومة البريطانية برنامجاً في محاولة لزيادة الإيرادات من مستعمراتها الأمريكية، من خلال برنامج موسّع من الضرائب.

خلال زيارة بنيامين فرنكلين (أحد مؤسسي الولايات المتحدة) لبريطانيا عام 1763، سأله بنك انجلترا كيف يمكن أن يفسر الازدهار الجديد في المستعمرات؟
رد فرانكلين: "هذا بسيط، في المستعمرات نصدر أموالنا، نسميها سندات المستعمرة، بنسبة مطابقة لحاجة التجارة والصناعة من أجل تبادل السلع بشكل أسهل من المنتجين إلى المستهلكين"
ردّاً على ذلك, استخدم البنك الأقوى في العالم تأثيره على البرلمان البريطاني للضغط من أجل تمرير قانون العملة 1764. هذا القانون جعل عمليّة طباعة العملة الخاصة بالمستعمرات غير شرعيّة, وتمّ إجبارها على دفع جميع الضرائب المستقبليّة لبريطانيا بالفضة أو بالذهب.
هذا هو ما قاله فرانكلين بعد ذلك: "في سنة واحدة، انعكست الظروف بحيث أن عهد الازدهار انتهى، وعمّ الكساد، إلى حدّ امتلأت فيه شوارع المستعمرات بالعاطلين عن العمل"

1815 الى 1818

تمكنت عائلة روتشيلد خلال السنوات الثلاث من جمع ثروة تزيد عن 6 مليارات دولار من بريطانيا وفرنسا ،
وهي ثروة جعلت العائلة تجلس اليوم وفقا للكتاب على تلال من المليارات من مختلف العملات العالمية حتى لو لم يؤخذ في الاعتبار ان هذه الثروة كانت تزيد بمعدل كبير مع مطلع كل عام.
ان عائلة روتشيلد اعتبرت نفسها بأنها نجحت في انجاز مهمتها على الوجه الاكمل في منتصف القرن التاسع عشر بعد ان سيطرت على الجانب الاكبر من ثروات القوتين العظميين حينذاك وهما بريطانيا وفرنسا




إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar