آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

الرحلة التاسعة: لفلسطين و لزيارة المسجد الأقصى

فلسطين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مصلين من كافة الأقطار الأسلامية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحجاج مثل ما هم اليوم يذهبون للمدينه كانوا يذهبون للقدس


(((لاحظوا أنتماء عائلة وتشيلد لليهود و الهدف --- أما نحن فإذا نظرنا للأخبار تنتهي القصة بالنسبة لنا بعدها --- حتى مقاطعة ما بقاطع)))

عائلة روتشيلد وأكذوبة الوطن اليهودي.

وكان روتشيلد قد حوَّل إدارة مشاريعه في فلسطين عام 1899 إلى جمعية الاسـتيطان اليهودي وقدَّم لها منحة قدرها 4000.000 فرنك من أجـل أن تموِّل نفســها ذاتياً

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وكان روتشيلد يحكم المستوطنات من خلال جهاز بيروقراطي يشغله موظفون فرنسيون من اليهود وغير اليهود يراقب عمليات إنفاق أموال روتشيلد واستثمارها ويقدم الخبرات للمستوطنين في المجال الزراعي.

وقد كانت هذه الرعاية البيروقراطية للمستوطنات مصدر مشاكل كثيرة ومثاراً للانتقادات الحادة نظراً لما كانت تثيره من خلافات بين المستوطنين من ناحية والموظفين الفرنسيين من ناحية أخرى. وقد دفع ذلك زعماء أحباء صهيون وزعماء المستوطنات إلى مطالبة روتشيلد بإنهاء هذا النظام عام 1901.

الحرب العالمية الأولى

** بعد اندلاع الحرب العالمية في آب 1914 بفترة وجيزة، قدمت مجموعة من الأثرياء ناد خاص على أعلى مستوى للضباط الذين يعرّضون حياتهم للخطر في سبيل الوطن .. ، لأنّهم يريدون التعبير عن عميق امتنانهم وشكرهم،.. وقد قام هذا النادي بتوفير كل وسائل الترفية والتسلية والمتعة.. كان علي الضابط المتقدم للدخول أن يعد بشرفة أن لا يذكر اسم أي شخص قابلة خلال مكوثه في النادي أو بعد خروجه.. ثم يُشرح لهذا الضيف كيف أنه سيقابل مجموعة من أشهر سيدات المجتمع في لندن وهن مقنّعات، فعليه أن لا يحاول معرفة شخصية أي منهن.. وإذا حدث بالمصادفة أن تعرّف علي إحداهن، فوعده يشمل المحافظة علي سرّهن.

كان كل عضو في النادي ـ رجلا أو امرأة ـ جاسوسا علي الآخرين، فتتكون معلومات، فيذكر عيوب ونواقص الأفراد، ورذائلهم الخاصة ونقاط ضعفهم.. كما تذكر أوضاعهم المالية وأحوالهم العائلية، ومدي تعلقهم بأقربائهم وأصدقائهم.. كما تدون صلاتهم وتأثيراتهم علي كل من رجال السياسة المرموقين ورجال الصناعة ورجال الدين.

وفي تشرين الثاني من عام 1916، حاول أحد أعضاء البرلمان الإنكليزي أن يفضح أمر "النادي الزجاجي" ، وأن يبين حقيقته، فقد شكا ثلاثة من الضباط بأن النادي يحاول ابتزاز المعلومات منهم بعد أن دخلوا في العضوية، . . . . ولكن هذه المحاولة لكشف حقيقة النادي آلت إلي الكتمان، فسياسة الحكومة كانت تميل إلي الاعتقاد بأن فضيحة بهذا الحجم قد تسبب كارثة وطنية، في وقت يواجه فيه الجيش ضربات بحرية وبرية وجوية قاسية.. وقد علمت من السجلات الرسمية أن الضباط الثلاثة الذين قدّموا الشكوى بخصوص النادي الزجاجيّ، قد "قتلوا.

(((في يوم 28 كانون الثاني 1915 دوّن رئيس الوزراء الإنكليزي المستر اسكويت، الفقرات التالية في سجّله اليومي: "تلقيت للتو من هربرت صاموئيل، مذكرة بعنوان "مستقبل فلسطين".. وهو يظن أننا نستطيع إسكان ثلاثة أو أربعة ملايين من اليهود الأوروبيين في ذلك البلد، وقد بدت لي فكرته هذه كنسخة جديدة من أقاصيص الحروب الصليبية.. وأعترف بنفوري من هذه المقترحات التي تضم مسؤوليات إضافية إلي مسؤولياتنا". . . . طبعا مصير اسكويت ووزارته تقررا منذ ذلك الحين.)))

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بعد الكشف عن الفضائح بدأت الصحافة (الأحرار) (((التابعة لروتشيلد))) تهاجم رئيس الوزراء، فاتهمته باستخدام غير الأكفاء في المناصب الحكومية (المفضوحين) ، و بدأت الإشاعات بأن له ارتباطات مع العدو.... واستعملت عبارة ”انتظر وستري اسكويت".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقد أدّت فضائح ، إلى استقالة الحكومة.. وبهذا تكون الإمبراطورية البريطانية قد اضطرت بالقوة إلي تغيير الفرسان السياسيين في منتصف الحرب الكبرى.. ولما استقال السيد اسكويت في كانون الأول 1916،

تلته وزارة ائتلافية يرأسها دافيد لويد جورج (كان محاميا عن الحركة الصهيونية) . . . . و وينستون تشر شل وبلفور فكانا من أبرز أعضائها.
***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي الخامس من نيسان من نفس العام، أعلنت الحكومة البريطانية عن إرسال أرثر جيمس بلفور وزير خارجيتها إلي الولايات المتحدة، للاتصال بممثلي المصارف الأميركية، وإبلاغهم رسميا بأن الحكومة البريطانية ستتبنى مشاريعهم المتعلقة بالصهيونية، مقابل تعهدهم بإدخال أميركا إلي جانب الحلفاء. . . . وهكذا دخلت أميركا الحرب، وهبطت الكتائب الأمريكية الأولي في فرنسا في السابع من حزيران 1917 . . . .

ولكي نصوّر بشكل ملموس مدي سيطرة آل روتشيلد علي قضايا الحكومة البريطانية، ننقل رسالة إلي القاضي برانديس ـ رئيس لجنة الطوارئ الاحتياطية للصهيونية في نيويورك ـ تخبره فيها أن الحكومة البريطانية مستعدة لمساعدة اليهود في الحصول علي فلسطين، مقابل تعاطف يهودي فعال.

صورة لويد جورج
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(((يوماً لك و يوماً عليك بالماضي تم تهديد أمريكا من قبل بريطانيا و أعلن عليها الحرب كما سلف بسبب رفض البنك ..... و في هذا اليوم هددت بريطانيا من قبل أمريكا التي كانت مرغومة على تنفيذ تركها بدون دعم في حرب عالمية ---- لا حظ أن اليهود ما كونوا تركوا المحور يفوزون بالحرب بسبب رئيسي الخلافة العثمانية --- و لا حظ أن كلاً من الولايات المتحدة و المملكة المتحدة هددت الأخرى باسم آل روتشيلد مرغمة و لمصلحة اليهود)))

وهكذا خضعت الحكومة البريطانية ـ ممثلة بالمستر بلفور ـ دون قيد أو شرط، للشروط التي وضعها اللورد روتشيلد ، ولاسيما طلب تعيين اللورد ريدينغ Reading رئيسا للبعثة الاقتصادية البريطانية في الولايات المتحدة، ، الذي اقترن اسمه بفضيحة فاركوني الشهيرة.وقد أجري اللورد ريدينغ محادثات مالية هامة مع الحكومة الأميركية , كان من نتائجها إعادة تنظيم بنك إنجلترا علي أسس جديدة بعد عام 1919، ونشوء بعض الارتباطات المالية الخفية.

"ليونيل روتشيلد" (1868/1937م)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هو المسئول عن فروع إنجلترا، وزعيم الطائفة اليهودية في إنجلترا في هذا الوقت، وتقرب إليه كل من "حاييم وايزمان" -أول رئيس لإسرائيل فيما بعد- و"ناحوم سوكولوف"، ونجحا في إقناعه في السعي لدى حكومة بريطانيا لمساعدة اليهود في بناء وطن قومي لهم في فلسطين، وإمعانًا في توريطه تم تنصيبه رئيسًا شرفيًا للاتحاد الصهيوني في بريطانيا وأيرلندا.

ولم يتردد "ليونيل"، بل سعى –بالإضافة لاستصدار التعهد البريطاني المعروف باسم وعد بلفور- إلى إنشاء فيلق يهودي داخل الجيش البريطاني ، وتولى مسئولية الدعوة إلى هذا الفيلق، وجمع المتطوعين له.

"جيمس أرماند روتشيلد" (1878-1957م).

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تولّى هذا الأخير رئاسة هيئة الاستيطان اليهودي في فلسطين، وتولّى والده تمويل بناء المستوطنات والمشاريع المساعدة لاستقرار اليهود في فلسطين، ومن أهم المشروعات القائمة حتى اليوم مبنى الكنيست الإسرائيلي في القدس.

كما كان للأسرة شبكة علاقات قوية مع الملوك ورؤساء الحكومات؛ فكانوا على علاقة وطيدة مع البيت الملكي البريطاني، وكذلك مع رؤساء الحكومات، مثل: "ديزرائيلي"، و"لويد جورج"، وكذلك مع ملوك فرنسا، سواء ملوك البوربون، أو الملوك التاليين للثورة الفرنسية، وصار بعضهم عضوًا في مجالس النواب ، واستغلال علاقتهم بإقامة دولة يهودية في فلسطين.

اكبر رشوة في التاريخ تم تقديمها لعائلة ملكية نظير حصولهم على وعد مشؤوم سمي فيما بعد بوعد بلفور !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فظهر أحد أحفاد المليونير الصهيونى روتشيلد مرة أخرى (وكان أيضا يدعى (يلقب) روتشيلد ) بصفقة جديدة و هى أنشاء البنك المركزي الانجليزي و تمويله و في مقابل ذلك أعطاه الإنجليز وعد بلفور.

وفي 18 تموز كتب اللورد روتشيلد إلي السيد بلفور ما يلي:

"عزيزي السيد بلفور.. أخيرا أصبح بإمكاني أن أرسل لك الصيغة التي طلبتها، فإذا تلقيت ردا إيجابيا من حكومة صاحب الجلالة ومنكم شخصيا، فسأقوم بإبلاغ ذلك إلي "الاتحاد الصهيوني" في اجتماع خاص، سوف يدعي إليه لهذا الغرض خصيصا".
وجاء في النسخة الأولية للنص ما يلي:

1. تقبل حكومة صاحب الجلالة بمبدأ وجوب إعادة تأسيس فلسطين كوطن قومي لليهود.
2. سوف تبذل حكومة صاحب الجلالة كل طاقتها لتأمين الوصول إلي هذا الهدف، وسوف نتناقش فيما يتعلق بالطرق والوسائل التي يتطلبها تحقيق هذا الهدف مع المنظمة الصهيونية.

((( و جاءه الرد)))

وزارة الخارجية
2 من نوفمبر 1917
عزيزي اللورد روتشيلد /

يسرني جدًّا أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة صاحب الجلالة التصريح التالي الذي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية، وقد عرض على الوزارة وأقرّته:" إن حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يكون مفهومًا بشكل واضح أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة الآن في فلسطين، ولا الحقوق أو الوضع السياسي الذي يتمتع به اليهود في البلدان الأخرى.

وسأكون ممتنًا إذا ما أحطتم اتحاد الهيئات الصهيونية علمًا بهذا التصريح."

المخلص آرثر بلفور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما بعد بلفور

استخدم روتشيلد نفوذه للحصول على موافقة فرنسا على وعد بلفور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعلى إدخال فلسطين تحت الانتداب البريطاني.

صور لتنفيذ بريطانيا لوعد بلفور

مقاومة التركية لسلاح الملكية البريطانية في صحراء النقب.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صور لبقيا فلول الجيش التركي في القدس 1917 سنة الأجتياح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اللمبي يدخل القدس منتصراً منهي المعركة البريطانية لتبدأ معاناة المسلمين هناك.

(((قد أشتهر أسم اللمبي في العالم الرجل الذي أجتاح القدس من المسلمين )))
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاريع الاقتصادية:

الكهرباء: ساهم في تأسيس هيئة كهرباء فلسطين عام 1921.

الصناعات: إلا أن أهم الصناعات التي أقامها وأوسعها نطاقاً كانت صناعة النبيذ التي كان يسعى روتشيلد إلى ربطها بصناعة النبيذ المملوكة لعائلة روتشيلد في فرنسا.

التعليم: امتد نشاط روتشيلد إلى مجال التعليم حيث قدَّم دعماً مالياً عام 1923 للمدارس الصهيونية في المُستوطَن الصهيوني والتي كانت تواجه أزمة مالية، و أمد حاييم وايزمان بالمعونة اللازمة لإنشاء الجامعة العبرية في القدس.

صورة حاييم وايزمان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

. وفي عام 1924، أسس جمعية الاستيطان اليهودي في فلسطين والتي ترأسها ابنه جيمس أرماند (1878 ـ 1957). وقد أسَّس روتشيلد من خلال هذه الهيئة أكثر من 30 مستوطنة في جميع أنحاء فلسطين، ((ووصل حجم إنفاقه على هـذه المشـاريع بعد عام 1900 نحو 7.000.000فرنك ذهبي. )))

وفي عام 1929، عُيِّن روتشيلد رئيساً فخرياً للوكالة اليهودية التي كانت قد أُنشئت قبل ذلك بسنوات قليلة. ولا شك في أن دعم روتشيلد وغيره من الأثرياء اليهود للحركة الصهيونية، بصرف النظر عن النوايا أو المصالح الذاتية، كانت مسألة أساسية، لولاها ما قامت للحركة قائمة ولما اسـتطاعت أن تضـرب بجـذورها في أرض فلســطين.




كان "إدموند روتشيلد" -الفرع الفرنسي- (1845/1934)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من أكبر الممولين للنشاط الاستيطاني اليهودي في فلسطين، ودعم الهجرة اليهودية إليها، وقام بتمويل سبل حمايتها سواء سياسيًا أو عسكريًا، وقد تولّى حفيده -ويسمى على اسمه "إدموند" روتشيلد (من مواليد 1926م)- رئاسة لجنة "التضامن" مع إسرائيل في عام 1967م، وخلال فترة الخمسينيات والستينيات قدّم استثمارات ضخمة في مجالات عديدة في إسرائيل.

الحرب العالمية الثانية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحقيق الهيمنة العالميّة إبّان الحرب العالمية الثانية !

إبان الحرب العالمية الثانية ارتفعت ديون الولايات المتحدة بنسبة 598%، في حين طار الدين في اليابان بنسبة 1348%، وفي فرنسا بنسبة 583% وكندا بنسبة 417%.
و بسبب قتل اليهود وتهجيرهم --- تمت الهجرة لفلسطين من اليهود الذين كانوا يرفضون ترك أروبا حيث وجدوا في بقائهم خطر عليهم فتوجهوا لأرض الخيارات و اللبن.

((( على سبيل المثال:
  السفينة التي غادرت ألمانيا إبان حكم هتلر - قبل بداء هتلر بقتل اليهود – لم تستقبل بأي ميناء إلا ميناء حيفا الفلسطيني . دليل لليهود أن أرض ميعادهم فيها أستقرارهم و سلامهم حيث عملوا بشكل رائع و تناقلت وسائل الأعلام الخبر و زادت عليه كي تعطي لليهود التشجيع على الذهاب لفلسطين و بعدها بدأت المذابح و الحرق فأصبح اليهود بين كفين الأول البقاء بما فيه حرق و قتل و تعذيب و الأخر الجنة بما فيها من خيرات ....أي بين كفي ميزان الأول آل روتشيلد يقدمون الإغراءات المالية و البيوت ووو بكفة الثانية هتلر بالترهيب بالقتل و الحرق ووو --- أين فكركم ذهب اليهود ؟؟؟ )))



إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar