آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

البدانة قد تقي مرضى السكري من الوفاة

البدانة قد تقي مرضى السكري من الوفاة

زيادة الوزن من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بالنوع الثاني من المرض





أظهرت دراسة حديثة أن نسبة الوفيات غير الناجمة عن أمراض في القلب والأوعية الدموية في أوساط مرضى السكري من النوع الثاني الذين يتمتعون بوزن طبيعي هي أعلى من تلك السائدة في أوساط المرضى البدناء أو الذين يعانون وزناً زائداً.

ولم تكن الدراسات الطبية تركز حتى الآن على البالغين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني والذين يتمتعون بوزن عادي، إذ إن هذا المرض يصيب عادة الأشخاص البدناء. 

وقد بيّنت هذه الدراسة أن خطر إصابة الاشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي بمرض السكري هو أعلى عند البالغين الأكبر سناً غير البيض.

وأوضح القائمون على هذه الدراسة أن زيادة الوزن تعتبر من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بهذا المرض، غير أن للعوامل العائلية والأصول الإتنية والسن دوراً في هذا المرض.

وفي إطار هذه الدراسة، حلل الباحثون معطيات جمعوها من خمس دراسات أخرى، واختاروا 2625 رجلاً وامرأة أمريكيين تتخطى أعمارهم الأربعين ويعانون مرض السكري من النوع 10% يتمتعون بوزن طبيعي.

وتوقعت الطبيبة ميرسيدس كارنثون، الاستاذة في الطب في جامعة نورثويسترن والقائمة على هذه الأبحاث، ازدياد نسبة المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الذين يتمتعون بوزن طبيعي، مع تقدم السكان في العمر وتنوعهم في الولايات المتحدة.

إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar