آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

جسر أوفرتون ولغز الكلاب المنتحرة!

جسر أوفرتون ولغز الكلاب المنتحرة!
اعجبنى هذا الموضوع واحببت ان اشارككم اياه
face_book002
جسر اوفرتون ..
هل تعلم عزيزي القارئ أن جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو يعتبر أحد أكثر المواقع جذبا للمنتحرين في العالم، إذ كان مسرحا لانتحار أكثر من 1500 شخص خلال العقود القليلة المنصرمة ، جميعهم قفزوا من فوقه، على ارتفاع 75 مترا، هبطوا بسرعة 75 ميل / الثانية. مات أغلبهم فور ارتطامهم بالماء من شدة التصادم، أما القلة الناجين فقد ماتوا غرقا من شدة برودة الماء.
أليس غريبا أن ينتحر جميع هؤلاء الناس من فوق نفس الجسر وفي نفس البقعة ؟! .. طيب إذا كان انتحار البشر أصحاب العقول والذكاء بهذه الصورة يعتبر أمرا غريبا ومثيرا التعجب .. فما بالك بانتحار الحيوانات بنفس الأسلوب .. ألا يبدو ذلك أغرب بكثير ؟.
فلنترك جسر البوابة الذهبية وراء ظهورنا ولنيمم وجوهنا صوب اسكتلندا، نحو جسر عتيق يدعى جسر أوفرتون (OvertounBridge ) يقع بجوار قصر قديم ونائي ومنعزل .. هذا الجسر أصغر وأحقر بكثير من جسر البوابة الذهبية العملاق، ولا أظن بأن الكثيرين مروا أو سمعوا به حتى من الاسكتلنديين أنفسهم. لكنه في واقع الأمر لا يقل غرابة عن جسر البوابة الذهبية إذا أخذنا مسألة الانتحار بنظر الاعتبار، فمنذ خمسينيات القرن المنصرم أنتبه الناس إلى أمر محير مرتبط بهذا الجسر، فسنويا تنتحر عشرات الكلاب قفزا من فوقه لسبب غير معلوم .. ترمي بنفسها نحو مياه النهر الصغير القابع أسفله.
أغرب ما في الأمر هو أن الكلاب التي تنجو من القفزة المميتة ، كانت تخرج من المياه على الفور وتتسلق مرة أخرى نحو الجسر لترمي بنفسها مرة ثانية .. وثالثة .. حتى تموت!!.
طيب لماذا تفعل الكلاب هذا وهي حيوانات لم يعرف عنها الولع بالانتحار ؟ ..
القصر والجسر قديمان وموحشان ..
لا أحد يعلم .. حتى العلماء أنفسهم لم يجدوا جوابا مقنعا بالرغم من جميع الأبحاث التي أجروها .. لقد خرجوا بنظريات تدور أغلبها حول تأثير صوت مياه النهر أسفل الجسر، وحول حيوانات المنك (تشبه أبن عرس) التي تعيش قرب مياه النهر والتي يزعمون بأن رائحتها تجذب الكلاب نحو الأسفل وتغويها بالقفز.
لكن لماذا تقفز الكلاب فقط من فوق الجسر وليس من الجرف القريب منه ؟ . ولماذا تقفز من بقعة محددة فقط فوق الجسر ؟ .. كل هذه أسئلة يحار العلماء لها جوابا.
الناس القريبون من الجسر لهم آراء مختلفة عن آراء العلماء بخصوص انتحار الكلاب، بعضهم يربطون الأمر بالقصر القديم المجاور للجسر، فهذا القصر شيده نبيل ثري في العصر الفيكتوري، وأستخدم كمستشفى للمجانين في مطلع القرن العشرين. ويقول الناس أن الجسر مسكون بروح شخص مجنون كان نزيلا في القصر، هذا المجنون كان قد أقدم على رمي طفله الصغير من فوق الجسر نحو مياه الشلال، ومن حينها بدأت الكلاب تقفز منتحرة من فوق الجسر! ..
يا لها من قصة .. قد يجد البعض صعوبة في تصديقها .. لكن نظرة فاحصة إلى القصر والجسر .. بطرازهما القوطي المخيف المتلفع بضباب الغابة المظلمة والباردة والموحشة .. ستجعل الإنسان يعيد النظر فيما يصدق أو لا يصدق.

إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar