آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

الصينيون يقترحون تحويل مدن المغرب إلى فضاءات ذكية


أبدى الصينيون استعدادهم لإطلاق خدمات المدن الذكية بالمغرب، بما في ذلك الحكومة الإلكترونية الذكية والمدينة الذكية، والتعليم الذكي والسياحة الذكية والنقل الذكي.
وأفاد بيان لمجموعة «هواوي» الصينية، حصلت بيان اليوم على نسخة منه، أن هذه الأخيرة أعلنت رسميا استعدادها لمرافقة السياسة الطاقية للمغرب وضمان استقرارها عبر تقنية الشبكة الذكية «smart grid»، التي تهدف إلى ربط الاتصال بالموارد وتحسين أداء شبكاتها.
وتراهن المجموعة الصينية «هواوي» على إطلاق خدمات النطاق العريض المرتبط بتقنية الجيل الرابع «4G-LTE»، والتي تتيح نقلا سريعا وسلسا للبيانات، وخاصة البيانات المفتوحة.
وأضاف البيان أن المغرب شريك استراتيجي لـ»هواوي» في العديد من المجالات، مبديا استعداد المجموعة للذهاب مع المغرب لأبعد من ذلك.
ويبدي الصينيون رغبة كبيرة في تقوية تنافسية المغرب في هذا المجال مستقبلا، عبر إطار جديد للشراكة الإستراتيجية.
وسبق لـ»اتصالات المغرب» أن اختارت «هواوي» لبناء شبكات الجيل الثالث UMTA/HSPA، خلال العام 2007، إلى جانب شبكة ALL-IP الرئيسية بالاعتماد على تقنية سوفت سويتش softswitch لحامل بروتوكول الإنترنت النقال في نطاق دوائر التحويل، لتصبح بذلك الشبكة التي تخدم 2.4 مليون مشترك، أول شبكة للجيل الثالث تقوم شركة مغربية بإنشائها.
وأعلنت مجموعة «اتصالات» الإماراتية التي استحوذت على حصة 53 في المائة من رأسمال اتصالات المغرب عن إطلاق شراكة مهمة مع المجموعة الصينية «هواوي» لتقوية سرعة الإنترنت بالأسواق التي تتواجد فيها المجموعة الإماراتية ومن بينها المغرب.
وكانت مصادر تحدثت عن استعانة «ميديتل» بـ»هواوي» لإطلاق بنيات تحتية استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الرابع 4G.

إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar