آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

هكذا ينظم الملك حياته الخاصة





يستيقظ على الساعة سادسة و يبدأ عمله بالثامنة والنصف



نشرت الجريدة الالكترونية المغربية الهدهد مقال صحفي على الحياة اليومية للملك محمد السادس وكيف يقضي ساعات يومه وتنظيمها بين العمل و الاسرة والترفيه احيانا اخرى . وحسب المقال الدي ننشر اجزاء منه فان الملك يظهر انتظاما كبير في توقيته و انظباطا في العمل بمواعيد ثابته .
للملك محمد السادس عادة لا يحيد عنها منذ كان وليا للعهد، فهو أبدا منضبط للاستيقاظ على الساعة السادسة صباحا، ليبدأ يومه بممارسة إحدى رياضاته المفضلة، وذلك تبعا للمكان والزمان الذي يتواجد به.
بعد ذلك يشرب الملك قهوته الصباحية، ثم يأخذ طريقه نحو مكتبه عبر حسان طريق مرجان في حال تواجده بالعاصمة الرباط من أجل بدء عمله اليومي الذي يحرص دائما على أن يكون على الساعة الثامنة والنصف.
يقول المقربون منه إنه يصر دائما على الدقة والتوثيق. وفضلا عن كونه متسلح في كل هذا بذاكرة قوية جدا، فهو حريص أيضا على تسجيل كل شيء على حاسوبه الخاص، وخاصة كل ما كل ما له طابع اجتماعي من المشاريع والمخططات التي يتابع تطوراتها وأدق تفاصيلها، ولهذا لطالما فاجأ الكثيرين، كما حصل مرارا أثناء زياراته الميدانية وتدشيناته في كل ربوع المملكة، حيث كثيرا ما كان يثير أمورا غير متوقعة عن المشاريع التي يشرف على تدشينها حتى لو مرت عليها سنوات كاملة.
متابعة الملك عن كثب وباستمرار للمشاريع والملفات أحيانا ما تنجم عنه حالات من الغضب، يحصل هذا عندما يكتشف أن الأمور لم تسر كما كان يجب بوجود تقصير أو سوء تدبير من الجهات المكلفة بالتنفيذ، لكن الملك مع ذلك متواضع وإنساني، بل هو كما قال عنه أحد مستشاريه: “محمد السادس ولد الناس، همه فقط أن يكون عادلا. لايقبل الظلم”.

منقول

إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar