آخر المقالات

فيديو

ويكيبيــديا

مواقيت الصلاة

"صندوقي".. أول موقع عربي يمنح مساحة تخزينية مجانية قدرها 5 غيغا بايت

يصل المستخدم بملفاته من أي مكان في العالم

"صندوقي".. أول موقع عربي يمنح مساحة تخزينية مجانية قدرها 5 غيغا بايت

 

 أطلقت شركة سعودية الأربعاء الماضي أول خدمة عربية من نوعها تتمثل في توفير مساحة تخزين مجانية للأفراد على الإنترنت بحجم 5 غيغا بايت، عبر موقع "صندوقي".

ويتيح موقع "صندوقي" www.boxxy.co، والذي أطلقته شركة "حلول التصميم"، للمشترك فيه تخزين ملفاته وصوره وتنظيمها على شكل معارض صور أو بجمعها في مجلدات.


كما يمكنه مشاركة روابط الملفات مع الأصدقاء في المنتديات أو الشبكات الاجتماعية، أو الاحتفاظ بها لنفسه وحمايتها بكلمة مرور بحيث لا يمكن لأي شخص تحميل الملف حتى لو اكتشف الرابط الخاص به.


وتمنح خدمة "صندوقي" مساحة 5 غيغا بايت للتخزين، وكمية غير محدودة من نقل البيانات (الترافك/الباندوث)، وهو الأمر الذي لا توفره الغالبية العظمى من حلول التخزين السحابية Cloud Storage.


وفي تصريح خاص بـ"العربية.نت" قال ناصر الناصر، مؤسس موقع "صندوقي"، وصاحب مدوَّنة "Geeker" التقنية، إن المدة القصوى لبقاء الملفات إذا كانت محملة من قبل زائر (لم يسجل عضوية في الموقع) فإن الملفات تبقى لمدة 90 يوما ثم تحذف. أما إذا كان عضو مشترك في الموقع (والعضوية مجانية لمساحة 5 غيغا بايت) فإن الملفات تبقى للأبد ولا تحذف نهائياً.


وحول نظام حماية الملفات من القرصنة أو الضياع قال الناصر: "يقوم نظام الموقع بعملية تشفير تلقائي لروابط الملفات، بحيث أن شكل الرابط يستحيل تخمينه ومعرفته ما لم يشاركه صاحب الملف بنفسه. هذا بالإضافة إلى أن العضو يستطيع حماية ملفاته بكلمة مرور تخزن في قاعدة بيانات منفصلة وتدخل بشكل مشفر".


وأضاف الناصر أن نظام التخزين في خادم (سيرفر) الموقع يقوم بعملية نقل مباشر Disk Mirroring إلى أنظمة تخزين احتياطية خارجية في مركز بيانات آخر، الأمر الذي يتيح أعلى درجات استمرارية الخدمة.

إرسال تعليق

 
2009-2017 © جميع الحقوق محفوظة مدونة ادريس بنعمر
Powered by - DB Development Driss Benomar